أينشتاين تحدث متأخراً في العمر هل هذا حقاً؟

إن الواحد يسمع الكثير عن أينشتاين. فالواحد يسمع ، على سبيل المثال ، أنه كان في واقع الأمر مملاً في طفولته. هذا غير صحيح. ولكنه ، في المدرسة ، كان ثورياً. إنه ببساطة لم يستطع التأقلم مع النظام الصارم للمدارس الألمانية في ذلك العصر. لقد أراد إن يدرس ويعمل من تلقاء نفسه وبإرادته ، وقد قاده ذلك إلى العديد من المشاكل طوال فترة حياته المهنية الأكاديمية. إذاً أينشتاين كان ثورياً ولكنه لم يكن مملاً. ولقد لوحظ ذكاؤه مع أنه لم يعمل جيداً ويحصل على درجات عالية في جميع المواد الدراسية. على وجه الخصوص لم يعمل جيداً في بعض مواد الرياضيات. وقد حزن كثيراً أحد أساتذته ، ويدعى هيرمان مينكوفسكي ، من جراء ذلك. ومع ذلك ، أصبح مينكوفسكي بعد ذلك مترجماً وشارحاً أساسياً للنسبية ومصطلحاتها الرياضية.
هناك أيضاً إشاعة مشهورة بأن أينشتاين تحدث متأخراً في العمر. وهذا في الغالب صحيح جداً. لقد قال أينشتاين بنفسه إنه لم يتحدث إلا بعد أن تم ٣ سنوات. وربما تحدثه متأخراً له علاقة بنوعية العقل الذي يستطيع تصور الأفكار التجريدية بسهولة بالمقارنة بعقولنا.
لقد كان أينشتاين شخصاً مثيراً للإهتمام ، على الرغم من أنه نشر ورقته عن النسبية الخاصة سنة ١٩٠٥م وكتبها في غضون ستة أسابيع فقط ، بعد ما حصل على مفتاح الفكرة الرئيسية ، فقد كان يفكر في هذه المشكلة منذ أعوام وأعوام طويلة ، منذ عشر سنوات في الحقيقة ، عندما كان في السادسة عشرة من العمر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور.. أجمل فتاة في العالم يتابعها أكثر من 3 مليون شخص

إنَّ قطعة الخبز تبدو لنا دائما أكبر مما هي في الواقع، حين نراها في يد غيرنا.